أسفرت عملية سحب القرعة لدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2016-2017، التي أجريت صباح اليوم جمعة 17 مارس عن مواجهتين من العيار الثقيل، الأولى بين بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الاسباني حامل اللقب، والثانية بين برشلونة ويوفنتوس الايطالي.

فيما ستجمع باقي المباريات كل من ليستر سيتي الإنجليزي و أتليتيكو مدريد الإسباني، والتالية بين موناكو الفرنسي و بروسيا دورتموند الألماني.

وستكون المواجهة بين البايرن ميونخ وريال مدريد هي النسخة الـ 11 بينهما في الأدوار الاقصائية للمسابقة الأوروبية، حيث سبق لكل منهما الفوز خمس مرات، علما أن المواجهة الأوروبية الأخيرة بينهما تعود إلى نصف نهائي 2013-2014، عندما تأهل ريال مدريد بعدما تقدم بنتيجة مبارتي الذهاب والإيال (5-0).

وألحق النادي الملكي في ذلك الموسم بنظيره البافاري أقسى خسارة أوروبية على أرضه (0-4)، في طريقه لاحراز لقب دوري الأبطال بقيادة المدرب الحالي لبايرن كارلو انشيلوتي، الذي كان يساعده حينها المدرب الحالي للريال الفرنسي زين الدين زيدان.

وأحرز زيدان مع الريال الموسم الماضي اللقب الأوروبي على حساب أتلتيكو مدريد (5-3 بضربات الترجيح بعد التعادل 1-1.

ونرصد لكم أهم ردود الفعل عن مواجهات الربع:

نبدأ بـ “أنشيلوتي” الذي أبدى ترقبه للمواجهة مع ناديه السابق، قائلا “سيكون من المثير، مواجهة ريال مدريد. نحن واثقون ونريد الفوز بدوري الأبطال هذا الموسم (…) أعتقد لدينا القدرة للتغلب على ريال مدريد“.

واعتبر “كارل هاينتس رومينيغه”، رئيس النادي البافاري أن المواجهة مع الريال “كلاسيكية”، وأنه “يمكن لكل مشجعي كرة القدم في العالم التطلع اليها“.

إلا أن نجم الريال السابق ومديره الرياضي الحالي اميليو بوتراغوينو بدا متشائما، معتبرا أن هذه المواجهة هي “أسوأ” نتيجة للقرعة، موضحا أن الريال كان يرغب في مواجهة البايرن “في مرحلة لاحقة من المسابقة“.

وكان بايرن ميونيخ قد أخرج أرسنال الانجليزي في الدور السابق بفوزه عليه 5-1 ذهابا وإيابا، فيما أقصى ريال مدريد نابولي الايطالي بالفوز عليه ايضا بنتيجة واحدة 3-1 ذهابا وإيابا.

أما مباراة يوفنتوس وبرشلونة فستكون إعادة لنهائي هذه المسابقة سنة 2015 عندما خرج الفريق الكاتالوني فائزا بنتيجة 3-1.

ويدخل برشلونة مواجهة ربع النهائي هذا الموسم بعد عودة تاريخية في الدور السابق أمام باريس سان جرمان الفرنسي، عندما قلب تخلفه ذهابا (0-4)، إلى فوز مثير( 6-1 ) في الإياب على ملعبه “كامب نو“.

وإعتبر نائب رئيس يوفنتوس ونجم الفريق سابقاً التشيكي “بافل ندفيد” أن يتعين علينا أن نكون في كامل جاهزيتنا على مدى 180 دقيقة أو أكثر لتخطي برشلونة، إنها مواجهة مثيرة.

كما إعتبر أن مستوى “السيدة العجوز” تطور “كثيرا منذ نهائي سنة 2015 ، لأن هذا الفريق يستطيع اللعب دون خوف في مواجهة برشلونة“.

مساحة إعلانية - إستحقاقات أكتوبر